ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين

الاثنين، 28 يونيو 2010

حفيدة فينيس






الشاعر قاسم الغزالي



فتشوا قلبي
ابحثوا دهاليز عقلي
لن تجدوا سوى السراب
أنا، من أنا ؟
حفيدة فينيس أنا
جئت هذا العالم أزرع في قلوب الرجال العذاب
بسمتي خمرة
لمستي شفاء وثواب... أسقي الحيارى كؤوس وهم
وأغني لهم على الدف
مواويل الشوق والهوى
جئت هذا العالم يوم أمس
وجدته ممزقا... أشلاء... أشلاء
لم أجد لغة غير لغة الحرب والمسدس
تمشي فوق القلوب الخيلاء
أنا، من أنا ؟
أنا حفيدة فينيس  أرسم للناس أوثانا
 
تظل تعبدها العمر المديد
تظل عليها عاكفة
في تسبيح وتمجيد
أنسج حكايات الغرام
مرصّعة
بالقبل والتحام الأجساد
امنح زهور الشباب
أدوس ورود هذا الزمن العنيد
حملقوا في كما تشاؤون
لن تجدونني إلا في قلوبكم
فأنا آلهة الجمال
أسكب العطر كي لا يبقى فوق الأرض شريد
توبوا إليّ تروا البسمة في كؤوس الحب


Bookmark and Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق